لأول مرة.. نيمار في كأس الرياضات الإلكترونية الدولية 2024 في الرياض سيتي

تشهد العاصمة السعودية الرياض، فعاليات الصيف الحماسية بحضور مميز من كبار نجوم الرياضة. حيث يترقب الجمهور بشغف، مشاركة نجم كرة القدم البرازيلي نيمار في كأس الرياضات الإلكترونية غدًا 20 أغسطس، الذي تحييه المملكة العربية السعودية في بوليفارد رياض سيتي. الحدث الذي انطلق في الرابع من يوليو 2024، يعد سلسلة من بطولات سنوية للرياضات الإلكترونية البديلة لمهرجان Gamers8.

نيمار في كأس الرياضات الإلكترونية الدولية 2024

من الملاعب الخضراء لكرة القدم إلى رياضات الألعاب الإلكترونية. يستعد مهاجم نادي الهلال نيمار البرازيلي، لخوض تجربة فريدة من نوعها، غدًا ضمن مواجهات كأس العالم للألعاب الإلكترونية. سيشارك النجم العالمي في منافسات ودية واستعراضية بوجود نجوم آخرين يوم الثلاثاء 20 أغسطس، تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية. وذلك في أرينا بوليفارد رياض سيتي الصرح الأكبر على مستوى العالم.

سيلعب النجم البرازيلي مستعينًا بفريق team FURIA في مواجهة فرق ومواهب محلية ولاعبين مشهورين، قد تستمر المواجهات من 2-3 ساعات. كما أشاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم لرياضه الإلكترونيه على أهمية مشاركة نيمار جونيور في هذه المنافسات، التي تجمع الرياضات الإلكترونية ورياضات أخرى. كذلك سعادته بوجود نجم الهلال بعد أن حل ضيفًا متابعًا في المرة الأولى، يعود هذه المرة للمشاركة والتحدي في بطولة كاونتر سترايك 2.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض

من المهرجانات الحديثة المواكبة للتكنولوجيا، تأتي بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (Electronic Sports World Cup)‏ أو ESWC. إذ تعد بطولة دولية احترافية لألعاب الفيديو. والجدير بذكره تقام بإدارة مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونيه، بتمويل من صندوق الإستثمار العام السعودي وبإشراف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية . حيث أقيمت هذه الفعالية خلفًا لمهرجان غاميرز8 Gamers8.

إذ تشهد حاليا أرينا بوليفارد رياض سيتي، منذ 3 يوليو لغاية 25 أغسطس 2024 مهرجان المنافسات الحماسية الذي يجمع 21 عنوانًا مختلفًا لألعاب الفيديو. كذلك يشهد عام 2024 جوائز يصل مجوعها إلى 62 مليون دولار أمريكي. تقسم الجوائز المالية إلى أربع فئات:

  • بطولة الأندية
  • بطولات الألعاب
  • التصفيات
  • أفضل لاعب