تحتفل جوجل برياضة بارالمبياد تنس الكراسي المتحركة… ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

تشهد جميع محركات البحث في كافة منصات التواصل الاجتماعي احتفالات على نطاق واسع خلال الساعات الماضية، وعلى رأسهم محرك البحث جوجل حيث أطلق رمزًا مميزًا للتعبير عن رياضة بارالمبياد تنس الكراسي المتحركة ضمن الألعاب البارالمبية في باريس 2024. حيث تعد من الألعاب الشهيرة بين الرياضيين من ذوي الإعاقة الذين يشهدون مواجهة بعض التحديات الصعبة التي تتطلب جهد بدني وعقلي عالي لمحاولة التنسيق بين الجسم واليدين أثناء الحركة؛ لذلك تتمتع باحتفالات عارمة وواسعة هذه الأيام.

ما هي بارالمبياد تنس الكراسي المتحركة التي تحتفل بها جوجل؟

تعتبر بارالمبياد تنس الكراسي المتحركة من الألعاب الأكثر شهرة بين الرياضيين من ذوي الإعاقة، حيث تتشابه مع رياضة التنس التقليدي في الكثير من القواعد مع وجود بعض التعديلات لتصبح مناسبة مع احتياجات اللاعبين الذين يستخدمون الكراسي المتحركة. حيث سمحت التعديلات للكرة بالارتداد قبل إعادتها مرتين؛ ليكون الارتداد الأول داخل الملعب، بينما الارتداد الثاني خارج الخطوط ليصبح للاعب فرصة إضافية للوصول والتحرك تجاه الكرة.

بطولات تنس الكراسي المتحركة

بطولات تنس الكراسي المتحركة

يتنافس لاعبو رياضة تنس الكراسي المتحركة للوصول إلى البطولات العالمية المتميزة، ومن ضمن البطولات جراند السلام الكبرى (Grand Peace Grand)، مثل:

  • أستراليا المفتوحة.
  • أمريكا المفتوحة.
  • ويمبلدون.
  • فرنسا المفتوحة.

حيث تفتح هذه البطولات أمام اللاعبين العديد من فرص التنافس على المستويات العليا ومواجهة أفضل اللاعبين على مستوى العالم. كما ينظم الاتحاد الدولي بطولات خاصة لمجموعة من هذه الفئات؛ ليساهم في تعزيز ودعم الرياضة على المستوى الدولي والعالمي.

“شاهد أيضًا: باريس تشهد اليوم افتتاح دورة الألعاب البارالمبية

مهارات لاعبي تنس الكراسي المتحركة

رياضة بارالمبياد تنس الكراسي المتحركة تحتاج إلى توفير بعض المهارات والتقينات المميزة، حيث يستطيع اللاعبون دفع الكراسي المتحركة بإحدى اليدين أثناء مسك المضرب باليد الأخرى؛ لهذا يجب على اللاعبون برياضة بارالمبياد تنس الكراسي المتحركة… التمتع بقدرة بدنية فائقة ومهارة تحمل عالية بالإضافة إلى وجود سرعة في ردود الفعل والتفكير.

لذلك تستخدم في هذه الرياضة الكراسي المتحركة المخصصة من أجل تسهيل عمليات السرعة والمرونة على اللاعبين؛ نتيجة تصميمها الجديد حيث تتميز بخفة الوزن والتصميم الذي يتيح فرصة الاستدارة السريعة والتوقف الفوري، مما يسهل على اللاعبين الجالسون على الكراسي المتحركة تنفيذ الحركات بدقة عالية وكفاءة.

“اقرأ أيضًا: دورة الالعاب البارالمبية باريس 2024

 دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

 دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

تستضيف مدينة باريس لعام 2024 النسخة رقم 17 من الألعاب البارالمبية لموسم الصيف بمشاركة ما يقارب 4463 رياضي من ذوي الإعاقة والقدرات الخاصة. حيث بدأت هذه الدورة في الانطلاق بتاريخ 28 أغسطس الماضي، وسوف تستمر حتى 8 سبتمبر 2024 المقبل.

القنوات الناقلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

يستطيع كافة محبي الألعاب البارالمبية متابعة الدورة كاملة عبر قناة اللجنة البارالمبية الدولية على الموقع الرسمي على منصة اليوتيوب (paralympic Games). بالإضافة إلى قناة أبو ظبي الرياضية التي تبث بعض الأحداث عبر قناتها الفضائية، كما تشارك الفعاليات عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعد بارالمبياد تنس الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 واحدة من الرياضيات المثيرة المليئة بالتحدي والتميز، حيث يظهر الرياضيون من ذوي الإعاقة قدرتهم على التكيف مع الظروف الصعبة، والعمل على تحسين مهاراتهم البدنية ليكونوا من أصحاب الإنجازات المرموقة في المجتمع.