“خبر صادم” اعتقال مؤسس تيليجرام بافيل دوروف في فرنسا بعد توجيه عدة اتهامات ضده

في خبر صادم لجميع عشاق ومستخدمي تطبيق تيليجرام. أعلنت قناة TF1 والتي تعتبر التلفزيون الفرنسي الرسمي عن اعتقال مؤسس تيليجرام بافيل دوروف في المطار مساء السبت. حيث وصل مؤسس تيلغرام إلى فرنسا قادماً من أذربيجان صحبة حارسه الشخصي وصديقته. فقد تم إصدار مذكرة اعتقال بحقه من قبل الحكومة الفرنسية وتم اعتقال بافيل دوروف فور نزوله من طائرته الخاصة في المطار.

اعتقال مؤسس تيليجرام بافيل دوروف

أفادت القناة الفرنسية أن سبب الاعتقال هو عدم تعاون دوروف مع السلطات الفرنسية، مما ي. عله شريكاً في جرائم خطيرة. منها تهريب المخدرات. كما أردفت القناة بقولها أن الادعاء الرئيسي للاتحاد الأوروبي على تيليجرام هو الرسائل المشفرة. إضافةً لتصريح المحقق: أصبحت هذه المنصة هي الأولى للجريمة المنظمة على مر السنين.

مجريات قضية اعتقال دوروف مؤسس تيليجرام

أفاد مصدر مقرب من القضية أن دوروف سمح بالقيام عدد كبير من الجرائم والمخالفات على منصته. كما تحدثت قناة TF1 حول إمكانية واحتمال توجيه تهم الاتجار بالمخدرات وغسل الأموال والارهاب والاحتيال ضد مؤسس تيليجرام. أضافت القناة أن بافيل دوروف مهدد بالحكم عليه بالسجن مدة 20 عام في فرنسا. حيث سيمثل أمام المحكمة غداً، وسيتم عرض التهم الموجهة إليه كمواطن فرنسي.

جدير بالذكر أن مؤسس التيليجرام بافيل دوروف يحمل الجنسية الروسية أيضاً إلى جانب الجنسية الفرنسية.

تداعيات اعتقال مؤسس تيليجرام بافيل دوروف

فور انتشار الخبر، أخذت عملة TON بالانهيار في عالم العملات الرقمية المشفرة، وبدأ أصحاب العملات القائمة في تطبيق تيليجرام بالقلق. بينما بدأ مستخدمي البوتات والتطبيق بالخوف على أموالهم وأسعار عملاتهم. إلا أن البعض قال أنه لا داعي للقلق، فقد حدث مسبقاً أن مؤسس منصة بينانس قد تم اعتقاله، لكن هذا الأمر لم يؤثر على المنصة. الأمر الذي ينعكس على منصة تيليجرام، فهي غير معتمدة على شخص واحد، إنما فريق كامل.