عاجل إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية من تقديم الكليات 2024 وزارة التعليم العالي

عاجل إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية من تقديم الكليات 2024 وزارة التعليم العالي. كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الساعات قليلة الماضية. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالكليات المصرية، أيضا وضحت أن تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في هذه المرحلة تم عبر موقع التنسيق الإلكتروني. ذلك على شبكة الإنترنت حيث بدأ تسجيل رغبات المرحلة الثانية من يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجاري ولمدة ستة أيام، حتى يوم الأحد الموافق 25 أغسطس.

نتائج تنسيق المرحلة الثانية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن نتائج القبول للمرحلة الثانية. كذلك أوضحت الوزارة أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق الإلكتروني. كما تم توزيع عدد (453311) طالبا في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط.  ذلك من بدء العمل، كما يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية. حيث يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات للمرحلتين الأولي والثانية.

أكدت الوزارة على تخلف (14175) طالب عن التقدم برغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من طلاب هذه المرحلة. كما استنفد عدد (5154) طالب وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية. كذلك تضمينهم لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسيتم إتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

تصريح دكتور أيمن عاشور

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي أن الحد الأدنى لشعبة علمى يبلغ 265 درجة بنسبة 64.63. كما أنه سيتم إتاحة التقدم لـ286 ألف و88 طالبا لشعبة علمى علوم وعلمي رياضة. حيث بلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية نحو 230 درجة بنسبة 56.9%، لـ66 ألف و969 طالب وطالبة بإجمالى عددهم.