سعود عبد الحميد يبدأ تجربة احترافية في الكالتشيو.. وصول اللاعب إلى روما وتفاصيل العقد

وصل سعود عبد الحميد الظهير الأيمن لفريق الهلال السعودي إلى روما. وذلك لبدء مسيرته الاحترافية في الدوري الإيطالي. بهذا، يصبح أول لاعب سعودي يحترف في الكالتشيو مما يعكس تطور كرة القدم السعودية ورغبة الأندية الأوروبية في ضم المواهب العربية. تعرف التفاصيل عن هذا الموضوع.

وصول اللاعب سعود عبد الحميد إلى روما وتفاصيل العقد

وصل سعود عبد الحميد، الظهير الأيمن لفريق الهلال السعودي، إلى العاصمة الإيطالية روما استعدادًا لبدء مسيرته الاحترافية في الدوري الإيطالي (الكالتشيو). بهذا، يصبح عبد الحميد أول لاعب سعودي يحترف في هذا الدوري. حيث اتفق اللاعب على تفاصيل عقده مع نادي روما بعد الحصول على موافقة نادي الهلال. حيث أصر النادي الإيطالي على التعاقد معه، مما يعكس رغبتهم الكبيرة في ضمه إلى صفوفهم. وبهذا يبدأ عبد الحميد تجربة احترافية في الكالتشيو.

رحلة اللاعب عبد الحميد إلى روما

أكدت مصادر سعودية أن اللاعب استقل الطائرة صباح يوم الإثنين 26 أغسطس ووصل إلى روما تمهيدًا لإتمام إجراءات التعاقد. ومن المقرر أن يخضع سعود للفحص الطبي في روما استعدادًا للانضمام إلى الفريق.

الفحص الطبي والتوقيع

سيخضع اللاعب سعود عبد الحميد للفحص الطبي في روما، وبعد اجتيازه الفحوصات، سيوقع العقد الذي يمتد لأربع مواسم مقبلة. ومن المتوقع أن يتم توقيع العقد هذا الأسبوع بعد اجتياز الفحوصات الطبية.

تصريحات النادي الإيطالي

كذلك قال جياني كاستالدي، المسؤول الإعلامي في نادي روما: «لن يحدث أي شيء قبل الثلاثاء، سنعمل على الفحوصات الطبية وبعد اجتيازها سيتم توقيع العقود». لذلك وبعد استكمال الفحوصات الطبية، سيعلن عن الصفقة رسميًّا من خلال حسابات النادي بالتعاون مع الهلال.

“اقرأ أيضًا: عرض الهلال السعودي للاعب جواو كانسيلو.. موقف اللاعب البرتغالي من الانضمام إلى الفريق

مسيرة اللاعب مع الهلال

انضم سعود عبد الحميد، البالغ من العمر 25 عامًا، إلى الهلال في ديسمبر 2021 قادمًا من الاتحاد. وذلك بعقد يمتد حتى صيف 2025. خلال موسمين ونصف الموسم، لعب بقميص الهلال 115 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 18 أخرى.

المنافسة في روما

كما سينافس عبد الحميد على مركز الظهير الأيمن في نادي روما مع كل من التركي محمد زكي شيليك والهولندي ريك كارسدورب.