باريس تشهد اليوم افتتاح دورة الألعاب البارالمبية .. ساحة الكونكورد

تنطلق اليوم، فعاليات دورة الألعاب البارالمبية السابعة عشرة، في ميدان الكونكورد بالعاصمة الفرنسية باريس. بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس البعثة السعودية، وأضواء العريفي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية. وعبد العزيز باعشن الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وعدد من الشخصيات الرياضية العالمية.

حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

وفقًا لوكالة أذرتاج، بدأ الحفل في الساعة 22:00 بتوقيت باكو في ساحة الكونكورد في العاصمة الفرنسية باريس. كان هناك موكب من الرياضيين البارالمبيين. حمل العلم الأذربيجاني لاعب الباراتايكوندو إمام الدين خليف والرياضية البارالمبية لمياء فالييفا. حيث يمثل أذربيجان في هذه الأولمبياد 19 رياضيًا.

موعد إيقاد الشعلة الخاصة بالألعاب البارالمبية

سيتم إيقاد الشعلة البارالمبية غدًا، بعد أن انطلقت يوم السبت الماضي من قرية ستوك ماندفيل في إنجلترا، فيما يعرف بـ «مسيرة الرواد»، حيث مرت الشعلة من المملكة المتحدة إلى فرنسا عبر نفق المانش، ومنها إلى بلدة كاليه (شمال فرنسا)، لتصل أخيرًا إلى العاصمة باريس.

“شاهد:  القنوات الناقلة مباراة فرنسا وإسبانيا… نهائي أولمبياد باريس 2024”

التجهيزات الخاصة للاولمبياد

هيأت اللجنة المنظمة للملاعب في فرنسا والقاعات والمنشآت الرياضية بما يتماشى مع احتياجات الرياضيين البارالمبيين. كما تشهد تجهيز القرية الأولمبية في منطقة “سين سان دوني” والتي فتحت أبوابها منذ الأربعاء الماضي لاستقبال 4400 رياضي ورياضية يشاركون في الألعاب البارالمبية.

بالإضافة إلى الإداريين والمساعدين والأطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي. والجدير بالذكر أن المملكة ستمثل بـ 9 لاعبين وهم: عبد الرحمن القرشي (100م) و(400م) على الكراسي المتحركة.

حيث سيشارك حسن دوشي (القفز الطويل)، ونور الصانع (100م)، وسارة الجمعة (دفع الجلة)، وعلي النخلي (100م و200م)، وعدنان سعيد في رفع الأثقال، وإياد التريك في التايكوندو، وغالية العنزي في تنس الطاولة، والفارس أحمد الشربتلي في الترويض.