استضافة الإمارات اجتماع مكافحة غسل الأموال لأول مرة بأبوظبي بعد الانضمام لمجموعة آسيا والمحيط الهادي

تسعى الإمارات العربية المتحدة للتصدي للجرائم المالية من خلال اجتماع مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الذي ينعقد لأول مرة بأبوظبي. بعد الانضمام لمجموعة آسيا والمحيط الهادي يُعد تأكيداً لدور الإمارات الفعال في مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال. هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها الاجتماع السنوي للمجموعة بدولة عربية وبحضور ممثلين من 8 ولايات وعدد 33 منظمة أخرى مراقبة.

استضافة الإمارات اجتماع مكافحة غسل الأموال

تستضيف أبوظبي الإمارات اليوم 22/9/2024 الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة الجرائم المالية المتمثلة في غسل الأموال لعام 2024. تعدّ المرة الأولى التي يُعقد فيها الاجتماع السنوي للمجموعة في الشرق الأوسط، تأكيداً لدور الإمارات والتزامها بتعزيز الشراكات الدولية في مجال مكافحة الجريمة المالية.

مجموعة آسيا والمحيط الهادي

تمثل المجموعة حوالي 42 ولاية قضائية إضافة إلى 33 منظمة مراقبة. انضمت الإمارات العربية للمجموعة في يوليو من العام الماضي، وتعد أول دولة عربية تنضم لمجموعة آسيا والمحيط الهادي. احتلت الإمارات المركز 48 في مؤشر بازل لمكافحة مخاطر غسل الأموال في الفترة بين 2021-2023، ما يعكس التقدم الإيجابي الذي حققته الإمارات بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مما يؤكد تطلع الإمارات لتعزيز ريادتها وتنافسيتها مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا واستثماريًا عالميًا.